اخبار التقنية

كيف ستغير 5G هاتفك الذكي وحياتك

Advertisements

5G

مستقبل الألعاب وكل شيء آخر على وشك أن يتغير إلى الأبد. إذا نظرت إلى زاوية هاتفك ربما تكون معتادًا على رؤية مؤشر صغير يقول 4G LTE أو 3G أو الله لا سمح له 2g وكنت قد فهمت أنه على الأرجح ما عليك القيام به من خلال اتصال هاتفك بشبكة الهاتف المحمول الخاص بك ، وكلما زادت G ، كلما كان الاتصال G من السهل اتباعه ، يشير كل جيل لاحق إلى الحد الأدنى المحدد لسرعة الاتصال والموثوقية اللازمة لتصنيف تلك الشبكة على أنها خاصة.

Advertisements

 الجيل 1g دعنا نتحدث مع بعضنا البعض أما 2g إرسال رسائل.أعطانا الجيل الثالث 3G بيانات واسعة والإنترنت و 4G LTE جعلها أسرع بكثير ولكن كل ما في الماضي القريب لأن ما يصل في الأفق هو 5G والأبيض ربما تفكر في أن الجيل الخامس هو أسرع قليلاً وأكثر موثوقية ، وأحدث قليلاً هو في الواقع طفرة هائلة ستعمل على تغيير الطريقة التي تتصل بها الأجهزة بالإنترنت .

والأهم من ذلك أن بعضها البعض في الواقع مع مرور 5 غيغا سنتغير كل عامين بشكل جيد من خلال اتصال لاسلكي وهو في هذه المرحلة هو كل شيء إلى حد كبير ، لذا فإن ما يميزه عن مستقبل الجيل الخامس 5G هو أولاً وقبل كل شيء أنه سريع مثل 20 جيجابت في الثانية على السرعة اللاسلكية مثل أسرع من مائة إلى 250 مرة من 4G لأنه بالمقارنة مع 4G توفر سرعات في المتوسط ​​حوالي 10 إلى 20 ميغابت في الثانية ، وهذا مثل الانتقال من دفق فيلم Netflix واحد بدقة عالية إلى دفق 400 فيلم في 8K في نفس الوقت.

وفي حين أن هذا مثير للإعجاب حقًا ليس هذا هو الجزء الأكثر إثارة للإعجاب الذي يضع 5g جانبا وهو أنه معدل زمن الوصول المنخفض المجنون هو مقدار التأخير بين إرسال واستقبال المعلومات الآن إلى 200 ميلي ثانية ولكي نكون منصفين مائة ميلي ثانية هو وقت رد الفعل البشري السريع حوالي 200 إلى 300 ميلي ثانية ولكن 5g سوف يصل إلى ميلي ثانية واحدة تقريبا في الوقت الحقيقي تقريبا وتكون قادرة على إرسال واستقبال المعلومات في الوقت الحقيقي أساسا يعني أنه يمكننا استخدام 5g لاستبدال التفاعلات في الوقت الفعلي.

ماذا يعني ذلك ؟ مع 5g ستتمكن من التفاعل مع الأشخاص أو الشخصيات التي يسيطر عليها شخص آخر دون تأخر في أي من الجانبين ، لذلك قم بتشغيل مطلق النار في الوقت الحقيقي على يتحكم هاتفك في كائنات افتراضية مع أشخاص آخرين في وقت واحد يوضع على سماعات رأس ويطير طائرة بدون طيار أو يقود سيارة في مكان آخر من الحياة الواقعية أو الأفضل من ذلك ، دعه يقود سيارته بنفسه والتي قد تكون واحدة من أكبر الاختراقات في شبكة الجيل الخامس من القيادة الذاتية تقوم جميع السيارات بإرسال البيانات بين بعضها البعض والتواصل مع إشارات المرور بدون طيار مجسات الطريق الجوية وما إلى ذلك.

Advertisements

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل مضاد الإعلانات حتى تستطيع التحميل