اخبار الهواتف

ما هي تكلفة هواتف آيفون الحقيقية ؟

Advertisements

خلال السنوات القليلة الماضية أصبحت شركة ابل اغلى الشركات في العالم قبل ان تفقد هذا المركز لصالح شركة مايكروسوفت وامازون. العمود الفقري للشركة هو هاتف ايفون الذي اطلق سنة  2007. منذ ذلك التاريخ أصبح هاتف ايفون معنى للغنى والثراء و التميز لكل من يملكه.

 تعرف معنا في هاته المقالة على التكلفة الحقيقية لصنع هاتف ايفون.

Advertisements

 هناك طريقتان للاغتناء عن طريق بيع الأشياء.أولا يمكنك بيع منتوج بهامش ربح صغير وبكمية كبيرة مثل محطات البنزين والمتاجر الكبرى. الطريقة الثانية هي بيع منتوج قليل بثمن مرتفع كالسيارات الفاخرة، الحقائب الذهب او الألماس. هناك شركات قليلة جمعت بين هاته الطريقتين.

 تقوم شركة ابل بكسب مئات الدولارات من خلال بيع منتوجاتها. نفس الزبائن ستقوم الشركة بإقناعهم لاقتناء منتوجات جديدة كما سيقوم هؤلاء الزبناء  الاصطفاف ساعات من اجل اقتناء المنتوج بابتسامة عريضة.

 يعتبر امتلاك ايفون جديد دليلا على مركزك الاجتماعي المرتفع  حيث انه في سنه 1922 كان الغني هو الذي يمتلك  غساله صحون، مدفأة حطب ومكان للسيارة بباب  كهربائي. اليوم الاغنياء هم من يمتلكون جواز السفر،هاتف ايفون ولوحه ايباد.

يعتبر جهاز ايفون الهاتف المفضل لمدراء الشركات و حتى المراهقين والشباب.نجحت شركة ابل في جعل هواتفها حلم العالم.

 تبدأ أسعار ايفون الجديد 700 دولار وقد تتجاوز الى 1500 دولار. لتتجاوز بذلك إمكانية معظم الناس ليس فقط في الدول الفقيرة بل حتى في دول العالم الغنية.

ارتفع رقم معاملة ابل الى 256 بليون دولار. في تصريح للشركة العام الماضي يكلف انتاج هاتف ايفون ماكس شركة ابل حوالي 433 دولار ويباع للزبائن ب 1249 دولار. 

أغلى قطعة داخل الهاتف هي الشاشة حيث تكلف الشركة 80 دولارا ويأتي بعدها المعالج والموديم الخاص بهاتف ايفون ثم الذاكرة العشوائية. يكلف تغيير مساحة الذاكرة العشوائية شركة ابل20 دولار فقط من مساحه 64 جيجابايت الى 256 جيجابايت بينما سيضطر الزبون بدفع 150 دولار لاختيار المساحة الأكبر. أما الانتقال من مساحة 256 جيجابايت  إلى 512 سيكلف الزبون 200 دولار.

في تقرير نشر على قناة بلومبرج الأمريكية يفيد بأن جهاز ايفون  مساحة 512 جيجابايت يكسب الشركة 134 دولار صافي الربح لكل هاتف ليس هذا غريبا حيث ان شركة ابل قد حولت متاجرها الى آلات  تدر عليها أموالا طائلا منذ إطلاق ايفون الأول.  كل الارقام التي ذكرت تبقى تقريبية فقط حيث انها لا تقوم بحساب تكاليف التسويق. الضمان وميزانية تطوير المعدات والبرامج لكن هذا لا يغير من كون الشركة تكسب هامش ربح كبير من كل هاتف يباع في العالم. 

بناءا على استطلاع لموقع فليبسي تبين ان المراهق الامريكي سينفق ما يقارب 75 الف دولار خلال حياته من خلال اقتناء وتجديد هاتف ايفون  الخاص به بالإضافة الى الاشتراك في خدمات ابل المدفوعة.

و انت ما رأيك عزيزي القارئ في أثمنة هواتف ايفون، هل هي معقولة و تستحق ان ننفق عليها كل تلك المبالغ. شركنا رأيك في صندوق التعاليق في الأسفل

Advertisements

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل مضاد الإعلانات حتى تستطيع التحميل