اخبار التقنية

أهم الميزات الجديدة في Windows 11

Advertisements

كشفت MICROSOFT رسميًا عن Windows 11 ، الإصدار الرئيسي التالي من نظام التشغيل الخاص بها (بعد كشف تسرب غير رسمي عنه الأسبوع الماضي). ستجلب قائمة ابدأ جديدة ومجددة ، ودعمًا أفضل للشاشات المتعددة والشاشات التي تعمل باللمس ، وتكاملًا أكثر إحكامًا مع Xbox Game Pass ، ودفعة جديدة لمتجر Windows. إذا فاتتك الكلمة الرئيسية للإعلان ، فإليك ما تحتاج إلى معرفته.

Windows 11 مشابه للإصدارات السابقة

ستغفر إذا كانت الميزات الجديدة في Windows 11 تبدو مألوفة لك. تقوم Microsoft بإضافة عناصر واجهة مستخدم ونوافذ نصف شفافة ونافذة محاذاة. كل هذه الميزات موجودة منذ فترة ، لكن نهج Windows 11 يبدو أفضل. في الواقع ، يبدو أن معظم الميزات الجديدة مصممة حول موضوع التحسين التدريجي بدلاً من الإصلاح الشامل (وهو أمر جيد ، لأننا جميعًا نتذكر Windows 8.) باستثناء تغيير بسيط واحد قد يكون مستقطبًا تمامًا.

قائمة ابدأ وشريط المهام في المنتصف الآن

للوهلة الأولى ، يتمثل الاختلاف الأكبر في Windows 11 في أن شريط المهام وزر البدء في المنتصف بدلاً من كونهما في أقصى يسار الشاشة. سيكون هناك خيار لإعادته إلى الزاوية إذا لم تكن على استعداد لإعادة تدريب ذاكرتك العضلية ، ولكن يبدو أن Microsoft ترغب في جعل الميزة أكثر انسجامًا مع شكل macOS و Chrome OS.

تمت إعادة صياغة قائمة ابدأ الجديدة ، التي ستظهر أيضًا في وسط الشاشة ، لإزالة Live Tiles (كانت مفيدة بشكل هامشي فقط في الماضي) ، بدلاً من تضمين مجموعة من التطبيقات المثبتة والمستندات الحديثة. ستظهر واجهة بحث في الجزء العلوي من القائمة والتي ، مثل قائمة ابدأ اليوم ، ستبحث بذكاء عن المستندات أو التطبيقات أو الإعدادات التي تحاول العثور عليها.

الأدوات عادت (مرة أخرى)

حاولت Microsoft جعل التطبيقات المصغّرة تحدث لسنوات قبل أن تتخلى عنها ، ولكن قد يكون هذا هو الإصدار الثابت. سيفتح زر جديد في شريط المهام لوحة عناصر واجهة المستخدم مع قائمة المهام والطقس وحركة المرور والتقويم وعناصر واجهة مستخدم أساسية أخرى. لا يختلف هذا كثيرًا عن كيفية عمل الأدوات في macOS ، فهي متوفرة عندما تريد إلقاء نظرة سريعة ولكنها تختفي عندما لا تحتاج إليها. في نهاية المطاف ، سيتم فتح الميزة للمطورين ، حتى يتمكنوا من إضافة أدواتهم الخاصة ، ولكن سيتعين علينا معرفة مقدار ما تنطلقه الميزة بالفعل.

استخدام أجهزة عرض متعددة على وشك الحصول على مجموعة كاملة أسهل

مستخدمو الكمبيوتر المحمول الذين يقومون بإرساء أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في شاشة منفصلة على دراية تامة بالمتاعب التي تأتي من إدارة جميع النوافذ الخاصة بهم. بمجرد فصل الشاشة ، يتم تغيير حجم أي نوافذ على هذه الشاشة وتعديلها ، مما يؤدي إلى حدوث فوضى على سطح المكتب. يضع Windows 11 حدًا لذلك. عندما تقوم بفصل الكمبيوتر المحمول عن شاشة ثانية ، فإن أي نوافذ مفتوحة على تلك الشاشة ستقلل من حجمها ولكن تذكر مكانها. عند إعادة توصيل الشاشة ، سيعودون إلى حيث كانوا من قبل.

مجموعات Snap ستجعل إعادة تنظيم Windows أكثر سهولة

تعد ميزة الانطباق الحالية في Windows مفيدة إذا كنت تريد وضع نافذتين جنبًا إلى جنب ، ولكن أي ترتيب آخر سيتعين عليك القيام به بنفسك. سوف يغير Windows 11 ذلك. الآن ، عندما تحوم فوق الزر “تكبير” في إحدى النوافذ ، سترى محدد ترتيب صغير ، يعرض لك تخطيطات مختلفة يمكنك محاذاة النوافذ إليها ، بما في ذلك تخطيطات ثلاثية أو أربع نوافذ. يمكنك بعد ذلك تحديد النوافذ المراد ملؤها في بقية التخطيط والبدء في العمل بشكل أسرع.

النوافذ الشفافة في الموضة مرة أخرى

آخر في فئة الميزات التي أوقفتها Microsoft فقط لإعادتها ، سيعرض Windows 11 مرة أخرى تصميم نافذة نصف شفاف. ستكون التطبيقات وحدود النوافذ – بما في ذلك قائمة ابدأ وقائمة عناصر واجهة المستخدم نفسها – شبه مرئية ، مثل نافذة زجاجية بلورية. إنها نظرة جميلة وربما لن تواجه نفس مشكلات الأداء التي واجهتها Aero على الأجهزة ذات النهاية المنخفضة في المرة الأخيرة التي جربت فيها Microsoft هذه الحيلة.

يجب أن تكون شاشات اللمس أسهل في العمل معها

على الرغم من أن فريق أجهزة Microsoft يصنع بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية القابلة للتحويل ، إلا أن البرنامج لم يواكب التطور. يأمل Windows 11 في إصلاح بعض أكثر المشاكل المزعجة عن طريق إضافة أهداف لمس أكبر لتغيير حجم النوافذ. هناك أيضًا لوحة مفاتيح أصغر تعمل باللمس يمكن وضعها في زاوية الشاشة للكتابة بيد واحدة ، على عكس الطريقة التي قد تكتب بها على هاتفك. إذا كنت تستخدم قلمًا ، فسيدعم نظام التشغيل أيضًا ردود الفعل اللمسية ، والتي قد تجعل الكتابة بها تبدو طبيعية أكثر. يبقى أن نرى ما إذا كانت هذه التغييرات كافية لجعل Windows تجربة شاشة تعمل باللمس طبيعية ، ولكن لا يمكن أن يكون أسوأ من التبديل بالكامل إلى وضع الكمبيوتر اللوحي مثل Windows 10 الآن.

إنه مجاني في موسم الأعياد هذا

مثل آخر مرة أعلنت فيها Microsoft عن إصدار رئيسي جديد من Windows ، سيكون التحديث إلى Windows 11 مجانيًا إذا كان لديك Windows 10. التحذير الآخر الوحيد هو أن نظامك يجب أن يفي بالحد الأدنى من متطلبات Windows 11 ، وهو ما يمكنك تحقق من خلال تنزيل تطبيق PC Health Check هنا.

تتمتع ألعاب الكمبيوتر الشخصي ببعض أفضل ميزات Xbox

مع امتلاك Microsoft لاثنين من أكبر منصات الألعاب في العالم – Windows لألعاب الكمبيوتر الشخصي ومنصة Xbox – قد تعتقد أن الجمع بين الاثنين سيكون أولوية أعلى. حسنًا ، أخيرًا ، يعمل Windows 11 على جعل ذلك أكثر واقعية.

بالنسبة للمبتدئين ، سيجلب Windows 11 اثنين من تحسينات ألعاب Xbox إلى جهاز الكمبيوتر. الأول هو DirectStorage API الخاصة بالشركة ، والتي تتيح للألعاب تحميل البيانات مباشرة في ذاكرة وحدة معالجة الرسومات الخاصة بك ، والتي يمكن أن تقلل بشكل كبير من أوقات التحميل. العملية أكثر تعقيدًا من الوصف المختصر الذي يجعلها تبدو سليمة ، ولكن إذا كانت لديك الأجهزة والألعاب التي تدعمها ، فسوف تقضي وقتًا أقل في انتظار اللعب.

ميزة Xbox الرئيسية الأخرى التي تأتي إلى أجهزة الكمبيوتر تسمى Auto HDR. بالنسبة للألعاب التي تم إنشاؤها باستخدام DirectX 11 أو إصدار أحدث ، يمكن لهذه الميزة أن تقوم تلقائيًا بترقية الألعاب التي كانت تستخدم في السابق SDR فقط إلى معيار HDR الأكثر ثراءً وحيوية. بالطبع ، لن يؤدي هذا بطريقة سحرية إلى جعل الألعاب تستفيد استفادة كاملة من HDR بنفس الطريقة التي يستخدمها فنانو الألعاب الذين أرادوا أن تستخدم اللعبة مجموعة كاملة من ألوان HDR من البداية ، ولكنه تحديث مرحب به لجودة الحياة. خاصة بالنسبة لأحدث لعبة Skyrim الخاصة بك.

وبالحديث عن الألعاب التي طورتها Bethesda ، فإن التغيير الأخير وربما الأكبر المتعلق بـ Xbox هو أن تطبيق Xbox سيأتي مدمجًا. سيوفر التطبيق الوصول إلى مكتبة الألعاب التي تم شراؤها من خلال متجر Xbox ، بما في ذلك تلك التي تعد جزءًا من Microsoft اشتراك Game Pass ذو شعبية كبيرة. لقد تحسن هذا الاشتراك فقط حيث أضافت الشركة ألعابًا من Bethesda (التي استحوذت عليها مؤخرًا) ، بالإضافة إلى عدد من الألعاب الجديدة رفيعة المستوى.

سيمكن تطبيق Xbox أيضًا مشتركي Game Pass من بث الألعاب من السحابة عبر تقنية xCloud التابعة للشركة. على غرار Stadia من Google ، يتيح xCloud للاعبين تشغيل الألعاب على خوادم Microsoft وبث الصوت والفيديو إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. قد يتيح ذلك للاعبين تشغيل ألعاب كبيرة على أجهزة الكمبيوتر بأقل قدر من المواصفات ، مباشرة من تطبيق مضمن في Windows.

متجر Windows هو الآن متجر Microsoft (ولديه تطبيقات Android)

في الوقت الحالي ، لا يعد متجر Windows مفيدًا بشكل كبير لأنه يسمح فقط بتطبيقات UWP — أي التطبيقات المصممة خصيصًا للعمل عبر مجموعة كبيرة من أجهزة Windows مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والهواتف. لم يكن معظم المطورين راغبين أو قادرين على إعادة كتابة تطبيقاتهم لهذا التنسيق ، خاصة وأن Microsoft فرضت في البداية نفس النسبة البالغة 30 بالمائة لأي مبيعات تتم على متجر Windows والتي يفرضها المنافسون مثل Apple و Google.

أهم الميزات الجديدة في Windows 11
الميزات الجديدة في Windows 11

كل هذا يتغير مع متجر Microsoft الجديد. بعد السماح لمطوري الألعاب بتحميل إصدارات win32 (اقرأ: التنسيق الذي يأتي به كل تطبيق Windows تستخدمه تقريبًا) إلى المتجر في عام 2019 ، ستوسع Microsoft هذه المرونة للجميع. الآن يمكن لمطوري التطبيقات تحميل إصدارات win32 من التطبيقات ، بالإضافة إلى أي إطار عمل آخر للتطبيق.

والأهم من ذلك ، أن المطورين لديهم خيار استخدام نظام الدفع الخاص بهم (أو كما أطلقت عليه Microsoft بشكل أخرق ، “محرك التجارة”) لفرض رسوم على العملاء مقابل استخدام تطبيقاتهم. هذا يعني أن اللاعبين الرئيسيين مثل Adobe و Disney ليسوا مضطرين لتسليم ما يزيد عن 12 إلى 15 بالمائة من عائداتهم لامتياز التواجد في متجر Microsoft. الآن بعد أن أصبحت الشركات غير مضطرة للقفز عبر الأطواق الرئيسية مثل إعادة كتابة تطبيقاتها أو صرف أطنان من النقود إلى Microsoft للعمل كالمعتاد .

Advertisements

هناك فرصة جيدة أنك قد تكون قادرًا بالفعل على استخدام متجر Microsoft للعثور على التطبيقات وإدارتها

أخيرًا ، تقدم Microsoft تطبيقات Android إلى Windows عبر ربما واحدة من أغرب الطرق: من خلال Amazon appstore. داخل Microsoft Store ، ستتمكن من البحث عن تطبيقات Android. إذا كان التطبيق متاحًا ، فسيطلب من المستخدمين تنزيله “من Amazon Appstore” ، مما يعني أنه سيتم ربطه بحساب Amazon الخاص بك ، وليس حساب Google الخاص بك.

إذا كنت تأمل في تنزيل التطبيقات المدفوعة التي اشتريتها عبر Google ، فسيتعين عليك شرائها مرة أخرى. أصبح هذا التوافق ممكنًا من خلال تقنية Intel’s Bridge ، لذلك سيتعين علينا رؤيته قيد التنفيذ لقياس مدى نجاحه ، ولكن على الأقل من حيث المبدأ قد يكون طريقة سهلة للوصول إلى عدد قليل من التطبيقات التي يصعب الوصول إليها على Windows اليوم.

source: wired

Advertisements

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل مضاد الإعلانات حتى تستطيع التحميل